- - -

29 oct. 2014

يوم دراسي حــول مشروع «طريق الأمويين»_30 أكتوبر 2014



تعقد المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (إدارة الثقافة وبرنامج حماية التراث) يوما دراسيا حــول مشروع «طريق الأمويين» بمقر المنظمة يوم الخميس 30 أكتوبر 2014 ابتداء من الساعة التاسعة صباحا، وذلك بالتعاون مع الغرفة التجارية التونسية الإيطالية ورابطة الاتصال في المتوسط ومؤسسة حماية تراث الأندلس الإسبانية.
وستكون هذه التظاهرة مناسبة للتعريف بمشروع «طريق الأمويين»، وتبادل وجهات النظر حول التحديات التي تجابه جهود حماية التراث في الدول العربية والأوروبية المتوسطية، والتفكير في سبل تطوير التنمية المستدامة في الدول المعنية من خلال المسلك السياحي الثقافي «طريق الأمويين». كما أن من أهداف هذا المشروع المساهمة في مزيد من التقارب بين الدول العربية والأوروبية الواقعة على ضفاف المتوسط ودعم عمل المجتمع المدني فيها.
وتجدر الإشارة إلى أن هذا المشروع الطموح أطلق عام 2012 بهدف تطوير قطاعي الثقافة والسياحة في الدول العربية باعتبارهما محركين رئيسيين في عملية التنمية المستدامة، وتشارك فيه حاليا كل من الأردن وتونس ولبنان ومصر والبرتغال وإسبانيا وإيطاليا، ومن أهم مموليه الاتحاد الأوروبي في إطار البرنامج متعدد الأطراف للتعاون عبر الحدود.

0 commentaires :

Publicar un comentario en la entrada

Libros

__

Statistics

free counters

License

Licence Creative Commons Los Moriscos De Túnez de http://moriscostunez.blogspot.com est mis à disposition selon les termes de la licence Creative Commons Attribution - Pas d’Utilisation Commerciale 3.0 non transposé.

NB: Los trabajos son responsabilidad de los autores y su contenido no representa necesariamente la opinión de Los Moriscos De Túnez--- المواد المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموريسكيون في تونس

Copyright © Los Moriscos De Túnez الموريسكيون في تونس | Powered by Blogger

Design by Anders Noren | Blogger Theme by NewBloggerThemes.com