--------------- - - -

Oct 29, 2014

يوم دراسي حــول مشروع «طريق الأمويين»_30 أكتوبر 2014



تعقد المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (إدارة الثقافة وبرنامج حماية التراث) يوما دراسيا حــول مشروع «طريق الأمويين» بمقر المنظمة يوم الخميس 30 أكتوبر 2014 ابتداء من الساعة التاسعة صباحا، وذلك بالتعاون مع الغرفة التجارية التونسية الإيطالية ورابطة الاتصال في المتوسط ومؤسسة حماية تراث الأندلس الإسبانية.
وستكون هذه التظاهرة مناسبة للتعريف بمشروع «طريق الأمويين»، وتبادل وجهات النظر حول التحديات التي تجابه جهود حماية التراث في الدول العربية والأوروبية المتوسطية، والتفكير في سبل تطوير التنمية المستدامة في الدول المعنية من خلال المسلك السياحي الثقافي «طريق الأمويين». كما أن من أهداف هذا المشروع المساهمة في مزيد من التقارب بين الدول العربية والأوروبية الواقعة على ضفاف المتوسط ودعم عمل المجتمع المدني فيها.
وتجدر الإشارة إلى أن هذا المشروع الطموح أطلق عام 2012 بهدف تطوير قطاعي الثقافة والسياحة في الدول العربية باعتبارهما محركين رئيسيين في عملية التنمية المستدامة، وتشارك فيه حاليا كل من الأردن وتونس ولبنان ومصر والبرتغال وإسبانيا وإيطاليا، ومن أهم مموليه الاتحاد الأوروبي في إطار البرنامج متعدد الأطراف للتعاون عبر الحدود.

0 commentaires :

Post a Comment

Copyright © Los Moriscos De Túnez الموريسكيون في تونس | Powered by Blogger

Design by Anders Noren | Blogger Theme by NewBloggerThemes.com