- - -

16 jul. 2009

سنيا مبارك في افتتاح الدورة 43 لمهرجان تستور الدولي للمالوف والموسيقى العربية

افتتحت الفنانة سنيا مبارك يوم السبت 12 جويلية، الدورة 43 لمهرجان تستور الدولي للمالوف والموسيقى العربية بعرضها مقامات وذلك بحضور السيد عبد الرؤوف الباسطي وزير الثقافة والمحافظة على التراث.
و تضمن العرض أغاني عربية شعرا وتلحينا منها الخاصة بالفنانة أو المقتبسة من التراث الموسيقى العربي بالإضافة إلى اللغات الأجنبية ممثلة في الفرنسية والايطالية والاسبانية. وقد أدت سنيا مبارك في عرضها “مقامات” أغانيها الجديدة ومنها أغنيتي “حلمة” و”حرية” .
ويأتي إختيار الفنانة سنيا مبارك لعرض “مقامات” كإمتداد لرحلتها في المتوسط ،فضلا عن تكريم كل من “الهادي الجويني” و”أبي القاسم الشابي” و”علي الدوعاجي” بمناسبة مائويات هذه الأسماء التونسية الخالدة.
على صعيد متصل برمجت إدارة مهرجان تستور الدولى إحدى عشرة سهرة تجمع بين العروض الغنائية الجهوية والدولية والوطنية وتوءثثها فرق للمالوف والطرب الاندلسى من الجزائر وليبيا وموريتانيا اضافة إلى سهرة الفلامنكو الاسباني.
كما تستضيف الدورة عددا من الفنانين التونسيين في حفلات منفردة ومشتركة إلى جانب تنظيم مسابقة لفرق المالوف في تونس وندوة فكرية حول العلاقة بين الإنشاد الصوفى والمالوف .
و يعتبر مهرجان تستور الدولى من اعرق المهرجانات التونسية إذ يتجدد الموعد سنويا مع أحباء المألوف والموسيقى العربية التقليدية و يلتقي فيه الفنانون لإرواء عطشهم بالنغم العربي الأصيل، صحبة فرق تونسية وعربية وعالمية اختصت في هذا اللون الموسيقي المتميز.
يذكر أن لتستور علاقة خاصة بالمالوف إذ أنها مدينة أندلسية مائة بالمائة
المصدر: أخبار تونس

0 commentaires :

Publicar un comentario

Libros

__

Statistics

free counters

License

Licence Creative Commons Los Moriscos De Túnez de http://moriscostunez.blogspot.com est mis à disposition selon les termes de la licence Creative Commons Attribution - Pas d’Utilisation Commerciale 3.0 non transposé.

NB: Los trabajos son responsabilidad de los autores y su contenido no representa necesariamente la opinión de Los Moriscos De Túnez--- المواد المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموريسكيون في تونس

Copyright © Los Moriscos De Túnez الموريسكيون في تونس | Powered by Blogger

Design by Anders Noren | Blogger Theme by NewBloggerThemes.com