- - -

25 oct. 2011

كتاب: حياة الموريسكيين الدينية



 عنوان الكتاب: حياة الموريسكيين الدينية
المؤلف: بدرو لونغاس
ترجمة: جمال عبد الرحمن 
الناشر: المركز القومي للترجمة
-----------

تقديــــم
الكتاب دراسة لبعض المخطوطات الألخميادية، التي تتناول الشعائر الإسلامية وكذلك ملفات محاكم التفتيش التي نظرت في قضايا موريسكيين متهمين بمارسة شعائر الإسلام المحظورة بحكم القانون.
استنادا إلى كل هذه الوثائق يشكل لونغاس صورة للحياة الدينية التي مارسها الموريسكيون، ويؤكد أن الموريكسيين ظلوا يمارسون شعائر الإسلام حتى يوم رحيلهم عن إسبانيا.
هذا الكتاب يعرض جانبا آخر من جوانب القضية وهو المتعلق بالأدب الذي حرره مسلمو أسبانيا بلغة أسبانية وبحروف عربية نرى أنه يلقى مزيدا من الضوء على حياة الموريسيكيين ويدعونا إلى قراءة جديدة لتاريخ الإسلام في الأندلس بعد سقوط غرناطة

المصدر: المركز الوطني للترجمة

1 comentario :

  1. .انضم إلى eToro وقُد ثورة التكنولوجيا المالية

    eToro هي السوق الرائدة للجيل التالي من المتداولين والمستثمرين. بإمكانك تحقيق أرباح مباشرة من خلال التداول عبر الإنترنت وقيادة خمسة ملايين متداول اجتماعي حول العالم، والحصول على الأموال باعتبارك تمثل جيلاً جديداً من مدراء الصناديق عندما ينسخ الآخرون استثماراتك.

    ResponderEliminar

Libros

__

Statistics

free counters

License

Licence Creative Commons Los Moriscos De Túnez de http://moriscostunez.blogspot.com est mis à disposition selon les termes de la licence Creative Commons Attribution - Pas d’Utilisation Commerciale 3.0 non transposé.

NB: Los trabajos son responsabilidad de los autores y su contenido no representa necesariamente la opinión de Los Moriscos De Túnez--- المواد المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموريسكيون في تونس

Copyright © Los Moriscos De Túnez الموريسكيون في تونس | Powered by Blogger

Design by Anders Noren | Blogger Theme by NewBloggerThemes.com