- - -

9 jun. 2010

الكاتب اللبناني أمين معلوف يفوز بجائزة أمير أستورياس الإسبانيّة


أعلنت لجنة تحكيم جائزة أمير أستورياس الإسبانية الشهيرة أنّها مَنَحت الكاتب اللبناني الفرنسي أمين معلوف (61 عاماً) جائزتها للآداب للعام 2010. وأوضحت اللجنة في بيان لها أنّ "نتاج معلوف الذي تُرجم إلى أكثر من عشرين لغة يجعل منه أحد الكتّاب المعاصرين الذين احتفلوا بأكبر قدر من العمق بالثقافة المتوسطيّة كمساحة رمزيّة للتعايش والتسامح".

من جهته، قال معلوف وفق ما ورد في البيان إنّ "الفوز بجائزة أمير أستورياس هو شرف كبير لي ومدعاة فرح"، مضيفاً: "لقد كانت إسبانيا دائماً حاضرة في كتاباتي، ليس فقط لأنّها وطن بطل أولى رواياتي "ليون الإفريقي"، بل أيضاً وخصوصاً لأنّ هذه الأرض كانت مكان التقاء له رمزيّته طيلة قرون بين الديانات الكبيرة في المتوسط".

هذا وتمنح مؤسّسة الأمير استورياس سنوياً ثمانية جوائز من بين الأهم في إسبانيا تتضمّن مجالات الاتصالات والأبحاث العلمية والعلوم الاجتماعية والفنون والتعاون الدولي والآداب وغيرها. ويحصل الفائز على جائزة قيمتها 50 ألف يورو على أن يتسلّم الفائزون جوائزهم رسمياً في تشرين الأوّل المقبل في أوفيدو في شمال إسبانيا.

يُشار إلى أنّ معلوف سبق وتلقّى عام 1993 جائزة "غونكور" الفرنسية الشهيرة على روايته "صخرة طانيوس"، ومن كتبه أيضاً "سمرقند" و"الحروب الصليبية كما رآها العرب".




المصدر: أ.ف.ب
euronews:الفيديو

0 commentaires :

Publicar un comentario

Libros

__

Statistics

free counters

License

Licence Creative Commons Los Moriscos De Túnez de http://moriscostunez.blogspot.com est mis à disposition selon les termes de la licence Creative Commons Attribution - Pas d’Utilisation Commerciale 3.0 non transposé.

NB: Los trabajos son responsabilidad de los autores y su contenido no representa necesariamente la opinión de Los Moriscos De Túnez--- المواد المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموريسكيون في تونس

Copyright © Los Moriscos De Túnez الموريسكيون في تونس | Powered by Blogger

Design by Anders Noren | Blogger Theme by NewBloggerThemes.com