- - -

16 sept. 2009

مؤتمر دولي بمدريد حول موضوع طرد الموريسكيين من إسباني

أحتضنت مدينة مدريد يومي ثالث ورابع من ستمبر الفارط أشغال مؤتمر دولي حول موضوع طرد الموريسكيين من إسبانيا.
وتناول هذا المؤتمر الذي شارك فيه حوالي عشرين خبيرا من إسبانيا وإيطاليا وفرنسا والولايات المتحدة عددا من المواضيع المتعلقة بطرد المورسيكيين من إسبانيا كجزء من التاريخ المشترك لإسبانيا وللبلدان المستقبلة لهؤلاء.
وحسب المنظيمن فإن هذا الملتقى العلمي المنعقد حول موضوع "الموريسكيون: الطرد وما بعد الطرد" يشكل مناسبة لإلقاء الضوء على هذا الجزء من التاريخ المشترك لإسبانيا وغيرها من البلدان المستقبلة للموريسكيين الذين طردوا من إسبانيا.
كما يسعى المؤتمر إلى تسليط الضوء على أحدث الأبحاث حول الموريسكيين في بلدان الإستقبال والنزاعات والتغيرات الإجتماعية التي أرغموا على مواجهتها فضلا عن مختلف الوسائل التي استعملوها من أجل التكيف مع مجتمعات الإستقبال.
تجدر الإشارة إلى أن إسبانيا تخلد سنة 2009 ذكرى مرور 400 سنة على طرد حوالي 300 ألف من المسلمين الموريسكيين سنة 1609 من الأندلس. وقد اضطر هؤلاء إلى مغادرة شبه الجزيرة الإبيرية للجوء إلى كل من المغرب والجزائر وتونس.
وبمناسبة هذه الذكرى تمت برمجة العديد من التظاهرات تشمل تنظيم مؤتمرات ومعارض تتمحور مواضيعها حول طرد الموريسكيين من إسبانيا
المصدر: وكالة المغرب العربي للأنباء

0 commentaires :

Publicar un comentario

Libros

__

Statistics

free counters

License

Licence Creative Commons Los Moriscos De Túnez de http://moriscostunez.blogspot.com est mis à disposition selon les termes de la licence Creative Commons Attribution - Pas d’Utilisation Commerciale 3.0 non transposé.

NB: Los trabajos son responsabilidad de los autores y su contenido no representa necesariamente la opinión de Los Moriscos De Túnez--- المواد المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموريسكيون في تونس

Copyright © Los Moriscos De Túnez الموريسكيون في تونس | Powered by Blogger

Design by Anders Noren | Blogger Theme by NewBloggerThemes.com